The Greatest Guide To الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



تشير الدراسات والأبحاث إلى أنّ الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائلها، له مساوئ عديدة، خاصة على الفئات الأكثر استخداماً لها، كالأطفال والمراهقين والشباب. يُرجّح الباحثون أنّ سبب إدمان هذه الوسائل، إلى أنّ دماغ الإنسان يفرز كمية صغيرة من "الدوبامين" -وهو الهرمون المسؤول عن السعادة والرضا- عندما يصله إشعار من أحد حساباته على هذه المواقع.

فقد الشغف في الأنشطة والأعمال الأخرى، ذلك نتيجة الوقت الكثير الذي يمضيه الفرد في تصفّح مواقع الاتصال، ويُشغله فعلًا عن أداء أعمال وأمور كانت مُحبّبة إليه.

الرياضيات وانقاص الوزن , دور الرياضيات في حساب الدايت أو السعرات الحرارية

تستغرق وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا طويلاً حيث يمكنك قضاء يومك بالكامل على وسائل التواصل الاجتماعي في الترفيه والدردشة مع بعض الأصدقاء.

·        جعل رؤية العائلة والأصدقاء من الأولويات الخاصة بك .

اهمية الصداقة , موضوع تعبير عن أهمية الصداقة وكيف يمكنها…

With Freelancer's expertise pool of in excess of sixty million gurus at your fingertips, you will discover top quality expertise to get what you need finished.

إقرأ أيضا:الجهاز الهضمي , تعرف كيف يعمل الجهاز الهضمي عند الإنسان

الوسائط الاجتماعية هي تقنية قائمة على الكمبيوتر أو تطبيقات التليفونات المحمولة، عادةً ما تكون تطبيقًا أو موقعًا إلكترونيًا يسمح لمستخدميها بإنشاء اتبع الرابط ومشاركة المحتويات ونقل المعلومات وإرسال الرسائل إلى بعضهم البعض.

ستوري نجوم كرة القدم.. شوبير يتغنى بمحمد السيد.. كهربا وأفشة.. وميسي

وأضاف أن هذا القرار يأتي رغبةً في قطع الطريق أمام كل من يحاول "الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام"، بحسبه، مؤكدا الالتزام بتعزيز "العلاقات الأخوية" التي تجمع الشعبين السعودي والمصري".

الاجتماعي، ومما يعني أن المقياس بفقراته يتمتع بمعامل صدق تميزي عال 

وسائل التواصل الاجتماعي هي تقنية لها الكثير من الفوائد الرائعة، وتسمح للأشخاص بالمشاركة والتواصل والحصول على الأخبار والمعلومات وحتى التعرف على أشخاص جدد، ولكن يمكن أن يكون هناك جانب سلبي أيضًا لوسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بالنسبة للشباب الذين نشأوا في عالم من الشاشات.

ثالثا: هل أعاني -يا ترى- من الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي؟

Report this wiki page