الإدمان على مواقع التواصل for Dummies

Wiki Article



"بتدمروا جيل".. رسالة غامة من لاعب الأهلي بعد الفوز على المصري وصدارة

يقتنع كل طرف بالآخر من حيث المزايا والقيمة ويتوقف البحث عن أبدال أخرى.

هل أنت مهتمّ بشكل مفرط بمتابعة معدّل الإعجابات والتّعليقات على منشوراتك؟ نعم/لا

·        استخدام الوسائل كنوع من أنواع حل المشكلات التي تواجهك أوالهرب منها.

وإذا كان لديك شيء تستمتع بفعله خارج وسائل التواصل الاجتماعي، فستجدي نفسك تفعلي هذا الشيء أكثر وسيقلل ذلك من وجودك النشط على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقليل إدمانك أيضًا.

الجلوس من النوم بشكل مفاجئ والرغبة بفتح البريد الإلكتروني أو رؤية قائمة المتصلين في المرسال (المسنجر).

 يتمّ التّأثير بشكل كبير على وظائف الدّماغ في الإدراك والتّركيز والذّاكرة نتيجة التّصفّح، ويشتد تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية حيث وفي دقيقة واحدة تمرّ أمام المجال الانفعاليّ للإنسان عبر العصب البصريّ منشورات تحتوي رسائل متباينة، وتحمله على تبنّي ردود أفعال مختلفة، ففي ذات الصّفحة الرّئيسيّة الّتي تتسمّر أمامها، سيمرّ معك منشور يتحدّث عن حالة وفاة لأحد أقارب أصدقائك، فتتفاعل بالحزن معه، ثمّ تحته مباشرة منشور أو صورة تتحدّث عن حفلة خطوبة أو زواج، فتتبدل انفعالاتك خلال بضع ثوان من الحزن إلى الفرح، ثمّ وتحته مباشرة منشور آخر يتحدّث عن وصفة طعام شهيّة، فتتحفّز معدتك ودماغك ليفرز هرمونات الجوع، وتحت ذلك أيضا منشور يتحدّث عن صور القتلى والشّهداء في إحدى البلدان، فتعفّ نفسك عن الطّعام، وهكذا تستمرّ هذه البيانات المتضاربة بالتّأثير على مساحة وعيك وإدراكك بشكل سلبيّ، فتسبّب لك الكثير من الاضطراب والتّشتّت ولا سيّما في الذّاكرة، فتبدأ بالقول لقد أصبحت كثير النّسيان، وذلك لأنّ الذّاكرة قد تمّ غزوها وملؤها وحشوها بعشرات المعلومات المتضاربة غير المهمّة.  

هل تقوم بمشاركة الرّسائل والمنشورات مع جمهور عريض من معارفك يوميّا؟ نعم/لا

تقلبات المزاج: عندما يستخدمها الشخص لتحسين مزاجه أو الهروب من المشاكل الواقعية.

استمرار استعمال الإنترنت على الرغم من وجود بعض المشكلات مثل فقدان العلاقات الاجتماعية والتأخر عن العمل.

Your time and efforts is important. Permit our group of pro recruiters and كل ما تريد معرفته co-pilots conserve you time getting talent, even running your career if required.

الاجتماعي إلا أنني لا أطيق يوما يمر بدون الاستمتاع بعالم شبكات التواصل

وكانت حالة من الجدل الكبير قد ثارت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد ظهور آل الشيخ في صورة مع الممثل المصري أحمد حلمي، ورافق ذلك الإعلان عن اعتزام صندوق الأفلام السعودي إنتاج فيلم من بطولة حلمي تحكي قصته عن مصري يمارس أعمال النصب خلال موسم الحج والعمرة.

وأسهل طريقة لتقليل إدمانك لوسائل التواصل الاجتماعي هي الحد من وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك تقييد وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق تجميد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بكِ وإلغاء تجميدها فقط عند الضرورة القصوى لاستخدامها.

Report this wiki page